الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت

الاستعلام عن البطاقة المدنية أو الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية هي خدمة إلكترونية تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر موقعها الإلكتروني، وقد جاءت هذه الخدمة من أجل تسهيل على المواطن الكويتي أو المقيم في الأراضي الكويتية من الإستفسار عن البطاقة المدنية.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن البطاقة المدنية وتفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية إضافة إلى مجموعة من الخدمات الإلكترونية الأخري.

الاستعلام عن البطاقة المدنية

يتم الإستعلام عن البطاقة المدنية الكويتية بشكل إلكتروني أو عبر الإتصال بالرقم الموحد الخاصة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية تم القيام بإدخال البيانات المطلوبة، من خلال السطور القادمة سوف نقوم بشرح طريقة القيام بالاستعلام عن البطاقة المدنية.

طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت

يمكنك الاستعلام عن البطاقة المدنية بسهولة وسلاسة يكفي فقط أن تقوم بإتباع الخطوات التالية: 

  • أولا أن تقوم بالدخول الي المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية من هنا.
  • تم إختيار خدمة الإستعلام عن حالة البطاقة المدنية.
  • إدخال الرقم المدني في الخانة المخصصة له.
  • تم النقر على أيقونة إستعلام.
  • ظهور نافذة جديدة تحتوي على بيانات الاستعلام.
نتيجة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت
نتيجة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني

تستطيع الاستعلام عن البطاقة المدنية وجاهزيتها بالرقم المدني فقط كم خلال الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • الإنتقال الي الموقع الإلكتروني من هنا.
  • قم بالنقر على الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمة الإستعلام عن حالة البطاقة المدنية.
  • أدخل الرقم المدني تم النقر على أيقونة إستعلام.
الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني
الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني

الاستعلام عن البطاقة المدنية عبر الهاتف

توفر أيضا الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة الاستعلام عن البطاقة المدنية عن طريق نظام الاستعلام الصوتي وذلك عبر الاتصال برقم الهاتف التالي: 1889988

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني مدينة الكويت

 يمكن ايضا الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني مدينة الكويت من خلال البوابة الإلكترونية الهيئه العامه للمعلومات المدنيه وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه الى موقع الهيئه العامه للمعلومات المدنيه مباشرة من هنا.
  • قم باختيار خدمة الإستعلام عن حالة البطاقة المدنية.
  • كتابة الرقم المدني او رقم الايصال.
  • تم النقر على استعلام.

رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت

يتم الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت إما عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر خدمة الإستعلام عن حالة البطاقة المدنية، أو عبر البوابة الإلكترونية الكويت ويمكن ايضا الاستعلام عن البطاقة المدنية عبر الإتصال بالرقم الموحد 1889988.

والي هنا نكون قد تعرفنا على خدمة الاستعلام عن البطاقة المدنية وجميع الطرق الممكن الاستعلام عن البطاقة المدنية بالكويت منها عبر المنصة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية أو عبر الإتصال بالرقم الموحد.

حول الكاتب

أمين منعم

أنا أمين منعم، كاتب مقالات متخصص في شرح الخدمات الإلكترونية الحكومية في دولة الكويت. عملي يتمحور حول مساعدة المواطنين والمقيمين على فهم وإتمام إجراءاتهم الحكومية بسلاسة عبر المنصات الرقمية المختلفة.

أنشر بانتظام مقالات تفصيلية تشرح خطوة بخطوة كيفية الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارات مثل الصحة والداخلية والتربية والمالية وغيرها. أركز على تقديم إرشادات واضحة ومصورة لتسهيل فهم العملية على المستخدمين من مختلف الخلفيات.

أحرص دائمًا على تقديم معلومات دقيقة ومحدثة في مقالاتي، مع تضمين نصائح مفيدة للتغلب على المشكلات الشائعة والأسئلة المتكررة. هدفي الأساسي هو تبسيط المعلومات وجعلها في متناول الجميع، بغض النظر عن مستوى خبرتهم التقنية.

يشرفني أن تكون مدونتي مصدرًا موثوقًا للمعلومات حول الخدمات الإلكترونية الحكومية في الكويت، مساعدة المواطنين والمقيمين على توفير الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكفاءة عالية. أتطلع دائمًا إلى تلقي ردود الفعل والاقتراحات من قرائي لمواصلة تحسين محتوى مدونتي وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

اترك تعليق