طريقة دفع خدمة توصيل البطاقة المدنية الكويت

دفع خدمة توصيل البطاقة المدنية بالكويت هي خدمة مقدمة من طرف الهيئة العامة للمعلومات المدنية حيث يتم تنفيذها بشكل إلكتروني عبر المنصة الإلكترونية للهيئة و هي أحد الشروط المهمة من أجل تفعيل توصيل البطاقة المدنية إلى بيت العميل دون عناء الانتقال إلى مركز إصدار البطاقة المدنية.

من خلال موقع خدمات الخليج سوف نقوم بتوضيح طريقة دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية و كيفية تفعيل الخدمة وما هي شروطها ؟

خدمة التوصيل للبطاقة المدنية

خدمة التوصيل للبطاقة المدنية في الكويت هي خدمة جديدة أطلقتها الهيئة العامة للمعلومات المدنية مع التنسيق مع وزارة الداخلية ، و عملت على تسهيل الإجراءات الخاصة بتوصيل البطاقة المدنية إلى منازل المواطن.

وقد أعلنت الهيئة أنه لتفعيل هذه الخدمة على المواطن القيام بطلبها اون لاين مع القيام بتسديد رسوم التوصيل و الموافقة على الشروط و الأحكام.

طريقة دفع خدمة توصيل البطاقة المدنية

من أجل تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية يجب دفع رسوم الخدمة و ذلك بإتباع الخطوات التالية :

  • الإنتقال الى المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية مباشرة من من “هنا “
  • من الواجهة الأمامية للموقع تقوم بالنقر على خدمة.
  • الموافقة على الشروط و الأحكام تم النقر على ابدأ الخدمة.
  • أدخل الرقم المدني والرقم المسلسل تم النقر على إضافة.
  • سوف تنتقل مباشرة الى صفحة الدفع الإلكتروني.
  • قم بإدخال أرقام البطاقة البنكية و النقر على علامة submit.
  • إدخال رمز التحقق و الضغط علي دفع.

عند إتمام هذه الخطوات سوف تتوصل برسالة قصيرة على هاتفك تخبرك باقتطاع رسوم التوصيل البطاقة المدنية.

رابط دفع خدمة توصيل البطاقة المدنية

عملت الهيئة العامة للمعلومات المدنية خدمة دفع توصيل البطاقة المدنية من خلال موقعها الإلكتروني مباشرة من هنا ، و يمكن للمواطن تفعيل هذه الخدمة لاستلام بطاقته المدنية شريطة أن تكون جاهزة للتوصيل.

رسوم توصيل البطاقة المدنية

رسوم خدمة توصيل البطاقة المدنية الى البيت و التي أعلنتها الهيئة العامة للمعلومات المدنية هي :

  • 2 دينار كويتي عند توصيل بطاقة واحدة.
  • ربع دينار كويتي على كل بطاقة مضافة

رقم شركة توصيل البطاقة المدنية

عند تفعيل طلب توصيل البطاقة المدنية يجب الإنتظار 24 ساعة حيث أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أن توصيل البطاقة المدنية يتطلب يوم عمل إلا في حالة الأعياد و عطلة نهاية الأسبوع.

و قد وفرت الهيئة رقم خاص بشركة توصيل البطاقة لمعرفة موعد تسليمها عبر الرقم التالي : 22055660

رابط توصيل البطاقة المدنية

يمكن طلب توصيل البطاقة المدنية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية حيث خصصت هذه الأخيرة قسم خاص بهذه الخدمة ومن خلاله يمكنك تسديد رسوم توصيل البطاقة و الإستعلام عنها و الاستعلام عن حالة البطاقة من هنا.

شركة خدمة توصيل البطاقة المدنية

تعاقدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية مع شركة خاصة بالتوصيل وهي التي تعمل علي توصيل البطاقة المدنية للمنزل حيث يتلقى المواطن إتصال من مندوب الشركة ليخبره أن البطاقة أصبحت جاهزة للتوصيل و يتم تحديد الموعد الذي يناسب المواطن.

يمكنك التواصل مع الشركة عبر الرقم التالي : 22055660

رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية

لمعرفة موعد توصيل البطاقة المدنية إلى المنزل يمكنك ربط الاتصال بشركة التوصيل التي تم التعاقد معها عبر الرقم التالي 22055660 و تزويد الموظف بجميع المعلومات الضرورية بما فيها إسم صاحب البطاقة و الرقم المدني.

موقع توصيل البطاقة المدنية

أتاحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية موقع توصيل البطاقة المدنية عبر منصتها الإلكترونية بحيث يتم الدخول الى المنصة و إختيار خدمة توصيل البطاقة المدنية تم إتباع التعليمات لتفعيل الخدمة مع إدخال كافة البيانات المطلوبة.

حول الكاتب

أمين منعم

أنا أمين منعم، كاتب مقالات متخصص في شرح الخدمات الإلكترونية الحكومية في دولة الكويت. عملي يتمحور حول مساعدة المواطنين والمقيمين على فهم وإتمام إجراءاتهم الحكومية بسلاسة عبر المنصات الرقمية المختلفة.

أنشر بانتظام مقالات تفصيلية تشرح خطوة بخطوة كيفية الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارات مثل الصحة والداخلية والتربية والمالية وغيرها. أركز على تقديم إرشادات واضحة ومصورة لتسهيل فهم العملية على المستخدمين من مختلف الخلفيات.

أحرص دائمًا على تقديم معلومات دقيقة ومحدثة في مقالاتي، مع تضمين نصائح مفيدة للتغلب على المشكلات الشائعة والأسئلة المتكررة. هدفي الأساسي هو تبسيط المعلومات وجعلها في متناول الجميع، بغض النظر عن مستوى خبرتهم التقنية.

يشرفني أن تكون مدونتي مصدرًا موثوقًا للمعلومات حول الخدمات الإلكترونية الحكومية في الكويت، مساعدة المواطنين والمقيمين على توفير الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكفاءة عالية. أتطلع دائمًا إلى تلقي ردود الفعل والاقتراحات من قرائي لمواصلة تحسين محتوى مدونتي وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

اترك تعليق